• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:50 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 10 ساعة

أ. نورة مروعي عسيري

معذرة يامجلس الشورى

أ. نورة مروعي عسيري

 2  0  1.4K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كم هو صعب اغتيال الأمل وقتل الفرحه وهي لم تزل في مراحل مخاضها , هي مهارة أتقنها واحترفها عشاق امتصاص موارد الدولة ومقدارت هذا الوطن الحبيب , ركبت السيارة قبل زوجي انتظره للتوجه لعملي وفي لحظات الانتظار المملة طبعا قلت لعلي أدير المذياع لاستمع لجديد الأخبار وإذا بي استمع لموضوع الساعة والذي سيبحثه مجلسنا الموقر ( أعني طبعا مجلس الشورى )
( وهي مسألة استعادة نصف مبالغ الإعانات التي ستقدم للعاطلين عن العمل في حال حصولهم على وظيفة ابتسمت ابتسامه لئيمه واعترف بلؤم ابتسامتي وقلت في نفسي يعني أبشرك بولد ميت ) ثم عدت لنفسي وتسألت هل تم فعلا صرف المبلغ فحسب علمي إنها لم تصرف ولكن ابتسامتي اللئيمة للحر يصون جدا على أموال الدولة وميزانيتها من الإهدار فما يصرف للمواطن البسيط يعتبر عبئا ثقيلا على عاتق ميزانية الدولة وبالتأكيد هم المحبون المخلصون لذا سيضعون خطة لاسترجاع هذه الأموال ليس عن طريق استحداث وظائف جديدة أو مشاريع تخدم البنية التحتية لهذه البلاد ولاعن طريق الاستفادة من الكوادر والطاقات والثروات البشريه والطبيعية ولكن عن طريق خطه قديمه ( مانقدمه ياليداليمنى سيعود لنا باليد اليسرى ) والمثل يقول ( حط حيلك على من تقدر عليه وطبعا القدره هنا لاتكون الا على هذا المواطن البسيط . لما لم يعتبروا هذه المكافأه أو الاعانه كما يحلوا لهم تسميتها تعويض لهؤلاء الشباب عن سنوات الضياع التي قضوها في رحلة البحث عن عمل . يامجلس الشورى حزنت كثيرا على هذه الطاقات الشبابية التي لم يدر لها بال طوال السنوات الماضية وهي تتجشم عناء الدراسة والعلم وعلى الرغم من ذلك لم ترعى حق رعايتها , الغريب أن قيادتنا لاترضى بان يعود هذا المال لخزينة الدولة وسبق أن قالها خادم الحرمين الشريفين من قبل مايخرج من مال للمواطن فهو للمواطن فمن هذا الحريص على المال العام من هذا الذي يريد إشعال الفتنه , ثقتنا بالله كبيره وثقتنا بقيادتنا الرشيدة المتمثلة في المقام السامي والوالد الحنون أيضا كبيره فما كان هذا القائد الوالد ليتخلى عن أبنائه البرره يوما وماكان ليسمح لبعض من يظنون أنفسهم حماة المال العام ليعبثوا بمشاعر أبناء هذا الوطن إلا يكفى حسدا ياسكان الأرض فالله يرزق والعباد تحسد , سنظل نثق بقيادتنا لأننا نعلم بل نتيقن إن هذه الإعانات ستصرف للشباب لمساعدة في رحلة البحث عن عمل يخدمون فيه وطنهم ورغم انف كل من يعارض , ولك منا ياوالدنا ياخادم الحرمين الشريفين تحيات بعدد شعب هذا الوطن .معذرة يامجلس (فمن كان يؤمن بالله واليوم والآخر فليقل خيرا أو ليصمت ) يعني باختصار ( نقطونا بسكوتكم )

 2  0  1.4K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-26-1433 05:22 مساءً nnuu :
    ( حط حيلك على من تقدر عليه وطبعا )
  • #2
    01-18-1433 08:53 مساءً الفارس العربي :
    الكاتبة أ. نوره مرعي عسيري
    السلام عليكمو ورحمة الله وبركاته وبعد
    جميل ماتم طرحه حيال ماقام به مجلس الشورى وإنني لأعجب من ذلك فخادم الحرمين حفظه الله آمين
    اصدر أوامره واضحة ووضعوا تلك الشروط والعراقيل في وجه المواطن العاطل
    وحتى الأن يماطلواونصبواأنفسهم الحفاظ للمال العام لأن كل شيء يصرف لهم ولاأحد يعارضهم في ذلك ..
    إلى متى المواطن تقف في وجهه العراقيل والشروط في كل شيء ؟!!!!
    المفترض تفعيل ذلك وحتى الحرص على تأهيل العاطلين بدورات تفيدهم مستقبلاً للحصول على وظائف لهم
    مع دفع هذه الإعانات دون شروط حتى تتم الفائدة وهكذا تستمر مع جميع العاطلين لتأهيلهم
    كلا حسب الإختصاص الذي يرغبه ويجد نفسه سوف يتقن ذلك
    بهذه الطرق نؤهل الشباب والشابات العاطلين لأي عمل يصبحون جاهزين للإنخراط في الأعمال
    أشكرك إختي نوره مرعي عسيري على الطرح ..

    الفارس العربي

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.