• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:27 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

د/ ابراهيم الأسمري

اضحك تطلع الصورة حلوة..!!

د/ ابراهيم الأسمري

 0  0  384
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اضحك تطلع الصورة حلوة ..
نحرص دائماً على التقاط الصور كذكرى أو توثيق لحدث معين مرت به حياتنا بمختلف مراحلها ، وبعد زمن ونيف نعود لألبوم الصور ونقول (الله يسقي ذيك الأيام) ، وحين نتنقل بين صور هذا الألبوم تعود بنا الذاكرة للوراء لنتخيل ما كنا عليه وما نحن عليه الآن..
قد تكون المقدمة مختلفة قليلاً عما كنت أعنيه في العنوان ، فالصور التي أقصدها هي صور بعض المسئولين لدينا والتي لا تخلو منها الصحف اليومية والمنتديات المنتشرة هنا وهناك ، هذه المرة ليست للذكرى وإنما لأهداف أخرى يعرفها الجميع ولم تعد مثل تلك الحِيَل تنطلي على أحد، تجد هؤلاء يحرصون على أخذ صور بشكل علني وبل يحرص عليها ويمكن أن (يحشُر ) نفسه مع البقية من أجل أن يظهر في الصورة ( ومع الضحكة تطلع الصورة حلوة)!!
أنا هنا لست ضد التصوير ولا ضد نشر الأخبار على العكس تماماً أنا مع التصوير ونشر كل ما من شأنه يثبت ويوثق إنجاز هؤلاء أمام الناس فالله سبحانه تعالى - يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور -.
لكن أنا ضد شهادات التكريم والدروع التي توزع بالمجان على كل من (هب ودب ) ،وتدخل فيها محسوبيات وأمور ندركها تماماً ، فبدل أن يتم التصوير في أماكن الإنجازات ؛ نجدهم يختارون أماكن أخرى للتصوير كتوثيق لإنجاز هو أبعد ما يكون على أرض الواقع.
أتمنى أن تكون الصور المنشورة والشهادات والدروع الموزعة عند أي جولة تفقدية لأحد المسئولين أو افتتاح مشروعٍ ما ؛ شاهدةً على إنجازات هؤلاء ، ولا مانع أن تكون للذكرى وأنا مؤمن بأن البعض منهم يتمناها أن تكون ذكرى طيبة تشفع لهم أمام الله أولاً ثم أمام الناس.
أسأل الله أن يصلح لنا الأعمال كلها ويجعلها خالصة لوجهه الكريم.

 0  0  384
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.