• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:03 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

د/ ابراهيم الأسمري

التوعية الصحية ..مفهوم وتطبيق

د/ ابراهيم الأسمري

 0  0  739
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التوعية الصحية ..مفهوم وتطبيق
أثبتت جميع الدراسات الطبية المنشورة في المجلات العلمية المعترف بها عالمياً أن التوعية الصحية بشأن تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض هي خط الدفاع الأول الذي يجب الاهتمام به على جميع الأصعدة ، وتفعيل مثل هذا البرنامج من شأنه أن يجعلنا نتنبأ بوجود مجتمع صحي خالٍ من الأمراض أو على أقل تقدير تأخير ظهور الأمراض أو التحكم بها بعد الإصابة بها.
التوعية الصحية لها مجالات عدة وطرق متنوعة تختلف بحسب الفئة المستهدفة من البرنامج وكيفية الوصول لها ، و في وقتنا الحاضر تنوعت وسائل التواصل وأصبح الوصول لكافة شرائح المجتمع أسهل بكثير من قبل.
الموضوع لا يحتاج سوى لإيمان صادق من المسئولين عن التوعية الصحية في المديريات الصحية بأهمية هذا البرنامج وضرورة تطويره وتفعيله بشكل منظم ويبدأ ذلك من تدريب العاملين والعاملات في مجال الصحة ، حيث من المفترض أن يتم تدريبهم وتأهيلهم ودعمهم ، ثم البدء بالتوعية الصحية فيم يخص الأشياء الأساسية والضرورية أولاً ثم وضع خطة لاستكمال هذا البرنامج كل منطقة أو قرية حسب تسجيل الحالات المرضية وعمل برنامج توعية مناسب وملائم للزمان والمكان.
رسائل الجوال ، المطويات ، منابر الجمعة ، الأسواق ، المولات ، المدارس و ... الخ ، نستطيع استثمار طاقات المبدعين والمبدعات العاملين في المجال الصحي وتحفيزهم من أجل الاستمرار في إنجاح هذا البرنامج الذي لم يأخذ نصيبه حتى الآن من التطبيق الميداني ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية.

 0  0  739
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.