• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:47 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 10 ساعة

أ. نورة مروعي عسيري

ايها الرجل المحايلي هل أنت تابع لزوجتك ؟؟

أ. نورة مروعي عسيري

 4  0  1.4K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
من المسؤول الحقيقي عن غلاء المهور في محافظة محايل تحديد وأنا أخص أهالي محافظة محايل بجميع القرى والمراكز التابعة لها ؟؟
واعتذر مقدما عن كل ماسيصدر مني وقد يتسبب في استثارة غضب الرجل والمرأة في هذه المدينة على حد سواء ولنكن أكثر شفافية مع أنفسنا .
وأرجومن كل رجل الاجابه عن مايلي ...
1- من المسؤول الحقيقي عن غلاء المهور وتكاليف الزواج الباهظة في هذه المحافظة ؟؟
2- إذا كانت الاجابه ( الأم ) أي أم العروس ؟؟ فانا أقول أنت من سمحت لها بذلك وأعطيتها الضوء الأخضر لتحل وتربط , فماهودورك كأب الست الراعي والمسؤول عن رعيتك ؟؟
يؤسفني أن أقول أن الرجل عندنا ليس إلا تابع لزوجته وخصوصا في هذه الأمور فكم من أمور يقررها شيوخ القبائل وتصدر فيها أوامر صارمة ويضرب بها عرض الحائط لان الزوجة باختصار تمشي كلمتها
عزيزي الرجل أنت زوج وأب , وقوام على بيتك أليس لك رأي في أمر مصيري كهذا ؟
استاء كثيرا من بعض ردود الرجال الذين يقولون البنت لاتتشرط وأمها لابد تتعاون فماهو دور والدها ؟؟؟
اعلم أن النساء سيغضبن من كلامي ولكن هناك الكثير من العادات الخاطئة تصدر من النساء في هذه المحافظة والأزواج ليس لهم أي موقف هل تعتقدون المرأة تحترم الزوج الذي ليس له كلمة في بيته ؟؟ حتى وان غضبت فهي تحب من زوجها أن يكون صاحب قرار وتفتخر كثيرا حين تقول لأهل العريس ( الرأي رأي أبوها ) هذا في حال طبعا أن والدالعروس شخص غير مغالي .
كنت أتمنى أن تستغل المرأة هذه الصلاحيات فيما يعود على المحافظة بالنفع ولكن للأسف لدى السيدة المحا يليه صلاحيات ومكانه اجتماعية لاتحلم بها أي امرأة في المنطقة الجنوبية وكلنا نعلم ذلك فهي المعززة والمكرمة والمدللة في بيت أهلها وكذلك في بيت زوجها ولكنها أساءت استخدام هذه الصلاحيات بل ولم تستفد منها ولا حتى على المستوى الشخصي .
أيها الزوج المحايلي ؟؟؟ هل أنت تابع لزوجتك
( باللهجه المحايليه فريرن ) ؟؟؟ بدون زعل
أرجو أن تحترم كلام شيوخ القبائل وقبلها أن تلتزم بأمر الله فالمهر في الإسلام حق شرعي للمرأة ولو كان حديده فلا تغالوا فيه ولاتتخذوا من الأشياء الثانوية أمورا لايتم الزواج إلا بها أليس لديك أولاد تريد أن تفرح بهم مستقبلا ألا تعلم انه كما تدين تدان فما تفرضه زوجتك أو ابنتك على الخاطب ستفرضه عليك أم خطبية ولدك مستقبلا وسيقولون لك ( ايش معنى بنتك تتشرط لها أمها ) اقطعوا هذه العادات السيئة والإسلام برئ منها ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) .

 4  0  1.4K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-27-1432 05:55 صباحًا راجي حسن فقيه :
    لقد اصبتَ كبد الحقيقة
    الغالب في المغالة في الزواجات ترجع الى ام العروس او العريس او كليهماعلى شان تتفاخر به
  • #2
    12-26-1432 12:51 صباحًا محمد الدارسي :
    الأخت الفاضلة نورة عسيري .

    طرحك القيم ينم عن معاناة يشترك فيها الأم والأب وتكون الضحية الزوجة والزوج . فالأم تطلب والأب يذعن والزوجة تسكت حياءا والزوج سمعاً وطاعة . فالمشكلة ليست وليدة اليوم أو الأمس . المشكلة عفى عليها الزمن ولن تحل بين اليوم والليلة . صحيح أننا نكون أكثر سعادة عندما نسمع شذرات من مواقف أهل الخير الذين يسعون لتجنب فلذات أكبادهم مر الديون وتعكير صفو حياتهم بكثرة الأقساط وهم الليل وذل النهار .

    لكن في أرى أن هذه المعاناة سلسلة متصلة فما أخذت بنت الجيران ليس بنتنا بأقل منها . وما عمل في زواج فلانه فلابد أن يكون في زواج فلانه الأخرى شيء متميز عنه . يعني الأمر أصبح مباهاة . ضاربين بحياة أبنائنا عرض الحائط .

    وأنا لا أبريء أي الجنسين من الجشع سواء الأم أو الأب ففي كلا الحالتين الفلوس تغير النفوس .

    ولحل المشكلة ( وجهة نظر ) ننتظر حتى يذهب الجيل المتعثر الذي لازال يتخطاه ملك الموت وكذلك الجيل والحالي وننتظر لجيل المستقبل بعد خمسين سنة عسى أن يكون الهم الحياة الطيبة للعروسين .

    وهناك مشكلة إذا مع هالزيجة أصبحت الحياة حجيما ً فلا أرض قطع ولا ظهراً أبقى

    وأختم بهالطرفة عسى أن تسلينا من هم غلاء المهور



    العريس يسال ام العروس
    بنتك شنو تعرف ؟؟
    الوالدة: اووووووووه بنتي تعرف كل شي ..
    تكنولوجيا
    ...فيسيولوجيا
    ...جيولوجيا
    ميثيولوجيا
    .
    .
    .
    .
    .
    العريس أنا آسف ما تمشي معاي هالسوالف
    أنا ابي عروس تعرف طبخولوجيا وغسلولوجيا ومسحولوجيا وكل الشغلولوجيا اللي بالبيتيولوجيا..

    بصراحة مت من الضحك
    على ( فريرن )

    في أمان الله ؛؛؛
  • #3
    12-24-1432 07:32 مساءً العاقل البصير :
    أختي العزيزة أنتي لامستي شيء من الحقيقة فجزاك الله خيرا ولكن أنتم أيها المجتمع النسوي سبب إرتفاع المهور لأنكم عندما شخص ييسر في الزواج تجلسون تسولفون في زوجته سنين هذه لاتحسن التصرف(خبلة) بنتها ما عرفت تشرط لها وخذلك من هذا الحش في كل مناسبة ماعندهم سالفة إلا هذه المسكينة ولكن الرجل والمرأة المتفهمين للحياة يجب أن ييسرو في الزواج وهذا دوركم أيها المجتمع النسوي المتعلمات نشر ثقافة الوعي في تيسير الزواج سأحتفظ بهذه المقالة حتى يأتي دورك في تزويج إحدى بناتك وأرى ماذا ستفعلين أنتي وزوجك مع تحياتي
  • #4
    12-24-1432 06:12 مساءً ابو نواس :

    الله يسعدش

    مقال رائع وجريئه في طرحك


    لكن وجهة نظري تقول ان الاب الحنون لا يريد ان يكدر صفو وفرح ابنته في ليلة عمرها بأي شيء ويريد طفلته سعيده بزواجها وان لا تشعر بنقص صدقيني هذه نظرة الاب الحنون


    لكن السؤال لماذا لا تريد ان تكون اقل من غيرها . لإنكم ايتها النسوه تتفننون في صنع كل كذبه جديده وكل موضه وكل سبيل لإحراق المال الخاص و العام دون اي اكتراث لهذا الاب الذي لا يريد ان تزف طفلته حزينه .


    ومن اجل كل هذا ندفع نحن الازواج اكثر من مئة الف ريال تكاليف زواج وعندما اسئل زوجتي بعد ان وصلنا لعش الزوجيه اين مهرك وتكاليف زواجك ستجيبني ان هناك بضع تنورات وبلوزات في الشنطه والباقي لا اعلم

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:47 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.