• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:50 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 10 ساعة

أ. محمد بن معيض عسيري

جزيرة الكنز..!!

أ. محمد بن معيض عسيري

 1  0  527
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


هآ نحنُ ذآ على دروب كنزنـآ .. نسير معاً وآمآلنـآ تسيرُ قبلنـآ .. من غيرنآ يقطعَ يوماً مثلنـآ.. درباً خطيره إلى الجزيره من غيرنـآً .. جزيرةٌ عجيبـه وكنزِنآ فيهآ .. دروبهآ غريبـه هل نوآفيهآ؟
نخآفُ المخآطر لأنهآ كثيره ..لكننآ معاً وكنزنآ في الجزيره.. جيم مع بيبون في رحلةٌ مثيره .. جميعنآ معاً على دروب الجزيره
هذه المعزوفه التي تغلغلت في اعماق الطفوله ليتجمع الكبار قبل الصغار أمام شاشة التلفاز وقد حبست الانفاس وحدقة العيون ..!!انه الابداع الذي قدمه الكاتب الأسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون، تروي قصة "قراصنة وذهب مدفون". وقد نشرت الرواية في كتاب أول مرة عام 1883.!
فهل تعد جزيرتنا العربيه جزيرة الكنز..؟!!والتي تمتد من الخليج وحتى العراق هي نفسها الجزيرة التي يبحث عنها القراصنه سلفرورفاقه ..؟
نعم انها الجزيرة التي تخبئ تحت رمالها ثلثي مخزون النفط في الأرض وثلثي احتياط النفط العالمي نجد أن نفط العرب ذلك الذهب الذي خطف بريقه ألباب العالم وقامت على إمداداته كثير من صناعة الحضارة المادية التي غيرت وجه الدنيا في زمنٍ بات فيه النفط شرطا أساسيا للاستقرار الاقتصادي العالمي يتسابق نحوه قراصنة العالم في مشهد يذكرني بالطفل الذي اكتشف حقيقة قدوته ومثله الاعلى سلفر ولكن رغم هذا لا يزال يدافع عنه حتى النهايه..!!
ولهذا فإننا حين نتأمل في المشهد الراهن لآليات الصراع في العالم ككل سنلاحظ وبشدة أن الاقتصاد هو اللاعب الأكبر بعد الإيدلوجيا- لكثير من التصرفات السياسية التي تبدو لنا أحيانا غامضة عندما لا ننظر إلى ما يختبئ خلفها من مصالح اقتصاديه
فكان لزاماً على ساسة الغرب المدركين ان المسيطر على نفط الشرق الاوسط سوف يتسيد العالم بلا منازع فكانت العلاقه تعتمد على هذا الجوهر-فنحن نعيش على جزيرة الكنز ..فهل حان الوقت ليكون لسكان جزيرة الكنز دور في صنع القرار العالمي ..؟!!
يلوح في الافق بريق أمل يحمل مصباحه الفيصل حين خيم على العالم الصمت حين قال لا لمجلس الخيانه..!!فهذا الشبل من ذاك الاسد.

 1  0  527
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-22-1434 01:10 مساءً فهد الثوعي :
    مقال رائع أستاذ محمد أستمر فقلمك مميز بارك الله فيك

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.