• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:17 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

أ. محمد بن معيض عسيري

محايل وعشق الطفوله..!!

أ. محمد بن معيض عسيري

 1  0  539
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ادعوكم كي نسافر سوياً في أعماق الماضي الجميل البسيط البعيد عن صخب الإعلام ومناظر الأجساد الممزقة والمباني المطحونة ..!!

هذا علماني وهذا سلفي وهذا أصولي وهذا لبرالي وهذا إخواني وهذا شيعي وهذا سني وهذا وهذا إلى مالا نهاية ..!!

يتوه الفكر ويصبح الحليم حيران المسلم يقتل أخيه المسلم من اجل ماذا..؟!!

صدق المصطفى عليه الصلاة والسلام في آخر الزمان يكثر الهرج والمرج ..؟!!

في نظري المتواضع أن السبب الرئيس انه حطام الدنيا ولا غير..؟!!

يسعى الى هذا الكرسي حتى على ظهور الجثث لا يهم ..ومن اجل هذا هان على المسلم قتل أخيه المسلم ولو كان من اجل الإسلام لتم لهم التمكين والدليل قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ) هذا كلام الله وليس كلامي ..!!

أعود بكم لنبحر سوياً في العشق الأزلي محايل وسوق السبت ..!!

قريتي لها قصة فرح حين تودع في الصباح الباكر المتسوقين من أبناء القرية كان جدي رحمة الله يذهب إلى الصراف , ولكنه صراف من نوع آخر يذهب إلى حضرية المواشي ويحمل جدي ليضعه معه على حماره نودعه على أمل أن يبيعه لكي يجلب لنا في (رحله) أنواع الحلوى التي كان لها مذاق خاص ,مضروب ,مشبك,شعيريه,حلاوة عسلية,حلاوة عود..!!

عندما يحين الغروب اجتمع ورفاقي فوق تل نراقب منظر الدواب وهي قادمة من بعيد مع احمرار الشفق لترسم لوحه جميله ولكن سرعان ما يسود الظلام ويخيم الصمت حتى يتمكن كل منا سماع صوت قريبه الذي يتبادل الحديث مع رفاقه العائدين من سوق السبت, وسرعان ما تتعالى الصرخات ونعانق الأجداد ونركب خلفهم على الدواب ثم تمتد الأيدي الى داخل (الخرجه) لتستخرج حلوى توقف اللعاب..!!

نتبادل الحديث مع الأجداد حتى نصل للقرية في جو من الحب وفي صباح اليوم التالي يبتهج الجميع حين تدار القوه مع قطع من الحلوى ماضي جميل يبقى في الأعماق لن يزول إلا بزوال الأرواح محايل عشق عبر الأجيال..!!

 1  0  539
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-12-1434 06:03 صباحًا هزاع الشهري :
    شكرًا استاذ محمد بعد شكر الله ...أسرني ما كتبت وهو حديثك عن زمان الطفوله ولعلك اكبر مني سنا بقليل ذكرت الفرق مازحا ومداعبا شخصكم أعود وكلي حنين بسبب ما كتبت ما اجمل تلك ولا أحلى بحياتنا السنين الخوالي منذو اكثر من ثلاثه عقود كل مافيها كان حلو ورائع صحيح كانت الحياة بسيطه ولكن كان الناس تجمعهم روح التااااخي والسياق يطول بهذا الموضوع الشيق ...تقبل مروري مع أطيب التحيه واجمل الأمنيات
    • #1 - 1
      09-12-1434 04:58 مساءً أ.محمدعسيري :
      شكراً لله ثم لك اخي هزاع الشهري..والعيون الجميله دوماً تقع على كل جميل ..صحيح التااااخي اصبحنا نفتقده في هذا الزمن المتسارع في كل جوانب الحياه ..تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام.

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.