• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:01 مساءً , الجمعة 19 صفر 1441 / 18 أكتوبر 2019 | آخر تحديث: 02-17-1441

أ. علي فايع إبراهيم سيد

أنت إنسان !!!

أ. علي فايع إبراهيم سيد

 2  0  1.2K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يفضل*دائما التحلي باﻷ*خلاق العظيمة، وإيثار الغير والبعد عن اﻷ*نانية*والتعاون..الخ. ولكن يبالغ كثيرون منا في ذلك، فيحملون أنفسهم فوق طاقتها،*وهو ما ﻻ* ندعو إليه بالمرة.

هون على نفسك، فأنت إنسان:
كونك*إنسانا يعني بالتبعية أنك معرض للخطأ. فنحن لسنا من اﻷ*نبياء المعصومين*وﻻ* من المﻼ*ئكة المنزهين. ولكن كثيرين منا ينسون هذه الحقيقة، ويعاقبون*أنفسهم أشد العقاب كلما أخطئوا، وهو أمر متكرر الحدوث بالطبع.
والحقيقة*أن أسوأ خطأ يمكن أن نرتكبه بحق أنفسنا فعلا هو أﻻ* نتسامح معها أو نهون*عليها أخطائها "الطبيعية". فكونك ﻻ* تسامح نفسك على أخطائها معناه أنك*تجاهد نفسك ضد طبيعتها، وهي محاولة مقدر لها الفشل بالتأكيد. فنحن قد*نستطيع أن نقاوم أنفسنا، لكننا ﻻ* نستطيع أن نغير من صفاتها اﻷ*ساسية.
إن التسامح مع نفسك يعيد لها السلام الداخلي وتوازنها النفسي ويشعرها بالراحة والرضا والهدوء ويقوي جهاز المناعة لديها فعندما تكون في حالة حب وتسامح مع نفسك ومع اﻵ*خرين فإنك تستطيع مقاومة الغضب وكظم الغيظ ﻷ*ن التسامح يجعل ثقل الحياة أقل وطأة مماهو عليه ويساعد على احترام الذات ويعطيك الشعور بقيمتك كإنسان حقيقي.... فأنت إنسان!!!!!
وبالتأكيد . .*

سترى أن الحياة يمكن أن تكون جميلة حتى في عز اﻷ*لم . .*
و في وسط المعاناة . .*
ستجد أن ابتسامة ما تخرج من أعماقك . .*
تخرج من زحمة اليأس و المرارة . .*
تخرج من صميم الذات . .*
عندها ستتذكر , , كم أنت إنسان رائع ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

علي بن فائع إبراهيم سيد
عضو هيئة التدريس بالمعهد العلمي في محافظة تنومة
*

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
IMG-20130528-WA0070-1.jpg

 2  0  1.2K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-22-1434 06:11 مساءً أبو عاصم :
    التعامل مع النفس فن لا يجيده إلا القلة من البشر , والتسامح مع النفس جميل , وأجمل منه ما أقسم الله به وهي النفس اللوامه , فهي تحملك على وصية النبي صلى الله عليه وسلم ( واتبع السيئة الحسنة تمحها )
  • #2
    07-20-1434 02:53 مساءً ابو شهد اليزيدي :
    موضوع جميل بارك الله فيك , ولاتنسى قوله تعالى (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )