• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 02:58 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 6 ساعة

صحيفة محايل

مدامع جامع الملك فهد

صحيفة محايل

 0  0  603
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جامع جميل ومهيب شيده الشيخ السحيمان وفقه الله ، وتعاقب عليه مشايخ فضلاء ، من أبرزهم الشيخ القاضي عبد الرحمن الصعب ، ثم الشيخ حمزة آل فتحي فالشيخ عمر محمد ، فالشيخ علي الأسلمي ، وعمره الأولون بالدروس والمحاضرات ، ولكن الجامع وقبل تأسيس جامع الاميرة العنود بخس حقه ، وتعمد تهميشه من بعض المؤسسات الخيرية كتحفيظ القرآن ، حيث هنأت القرى بدور نسائية ، وجاءت مبالغ مخصوصة لجامع الملك فهد لأجل انشاء دار نسائية ، ولكن إرادة الجمعية الخيرية ، والهوس الاستثماري ، جعلهم يقايضون الدار باستثمار مخصوص لهم , مما قد يضر بمواقف الجامع ، فرفض أهل الحي ذلك , وانفض المشروع وصرفت أمواله لشيء لا يدرك حاله ، وتغلبت المصلحة الشخصية تجاه أكبر جامع في المحافظة آنذاك ، وقد كان موضعا لحفلاتهم ومناشطهم ، وعوقب أهل الحي بالهجران والتهميش رغم ابدائهم كل صور التعاون .

لا أدري لماذا يتعمد بعض المسئولين معاقبة المحافظة ، وصب منابع الجود في أماكن أخرى..!؟؟ ودون رجوع لمجلس الإدارة طرحا وتشاورا فلا توجد دار نسائية معتبرة في الضرس بل في محايل مقارنة ببقية القرى والهجر أو بعض رواد العمل يعتقد أن هذه المؤسسة مملكة يسيرها وفق هواه وأمنياته فما طاب له بذل له ولو في أقاصي الساحل في حين أن المحافظة الأم هي الأحوج والأولى ولكن لا حياة لمن تنادي أو كالنافخ في القربة المخروقة .

لقد عيل الصبر ، واستشرى الضر ، من تلكم التصرفات ، وما يحركها من دوافع عنصرية أو جهوية أو مناطقية والله المستعان ، لا زالت المحافظة تئن من وطأة التجاهل واللامبالاة ، والسعي لمنافع الاخرين لكأن محايل لا تعنيهم ، ولم تحوهم أو تحسن إليهم , خيرهم لغيرهم ، وجهدهم لغير مثواهم .

بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  603
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.