• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 04:29 مساءً , الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 / 13 نوفمبر 2019 | آخر تحديث: 03-14-1441

أ. نورة مروعي عسيري

اضرب المربوط يخاف المفتلت :

أ. نورة مروعي عسيري

 1  0  978
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
[FONT=Arial][b]أعجبني كثيرا عنوان خطير جدا والذي صرح مدير صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل لـ (الجزيرة أونلاين) عن عزمهم مطاردة مواطنين ومواطنات استفادوا من الإعانة التي تقدم للباحثين عن عمل (حافز) دون وجهة حق، وذلك عبر المحاكم بعد استنفاد جميع المحاولات معهم لاستعادة المبالغ التي تحصلوا عليها
يبدوا أن استحداث جهه ( نزاهه) تختص بمحاربة الفساد آتت ثمارها مع المستفيدين من حافز فبدأت بالحلقة الأضعف تحقيقا للمثل القائل
( اضرب المربوط يخاف المفتلت ) المربوط طبعا المواطنين والمواطنات المستفيدين من حافز والمفتلت الهوامير الذين يبرون ذممهم بعمليات غسيل الأموال.
وفي هذه العجاله أتساءل هل يحق أيضا لمن لم يشملهم نظام حافز والذين أعتبرهم ويعتبرهم غيري متضررين وخاصة من النساء اللاتي استغلت أرقام سجلاتهم المدنيه في فتح سجلات تجاريه من قبل ذويهم وأولياء أمورهم
( أب أخ أو زوج )هل يستطيعون أيضا مقاضاة حافز الذي حرمهم من الحصول على هذه الاعطيه التي منحها الملك لكل العاطلين والعاطلات بسبب هذه السجلات علما بأنهم غير مستفيدات من هذه السجلات التجارية ولم يكن يعلمن بها من الاساس وهل يحق أيضا للمستفدين من حافز والذين تم الخصم عليهم تصاعديا 200 400- 600-800- 1000 وهلما جرا هل يحق لهم مايحق لمسؤولوا برنامج حافز وخاصة أن عمليات التحديث يشترط وسائل اتصال فهل كل المستفيدين من حافز لديهم وسائل اتصال اعتقد أن القائمين على البرنامج يجهلون تماما أن البعض من المستحقين لم يتسلموا هذه المبالغ منذ بدأ العمل به بسبب عجزهم ماديا عن الحصول على أبسط هذه الوسائل ولاحتى من خلال هاتف جوال وبعضهم اضطروا لشراء هاتف جوال عن طريق مبلغ حافز ذاته حتى لايفوتهم التحديث وحرموا أنفسهم من التزاما ت وحاجات أساسيه لهم كمواطنين من أجل التحديث المستمر ,
سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المخولون باسم الدولة في وزاراتهم باتت مكشوفة للمواطن البسيط فضلا عن المواطن المطلع على أحوال الاقتصاد في هذه البلاد ولم تعد تنطلي على أحد وخصوصا بعد استحداث كشف الذمة الذي سيقضي مستقبلا على سياسة كبش الفداء التي راح ضحيتها العديد من المسؤولين بعد كارثتي سيول جده .
آمل أن أجد جوابا صريحا هل يحق للمتضررين من الشروط التعجزيه في حافز مقاضاة المتسببين في حرمانهم من هذا الدعم المالي ؟
وهل يحق لهم أيضا المطالبة بهذه الأموال بأثر رجعي أي صرف المتأخرات لهم بناء على تأخرهم المبرر في عدم قدرتهم على التسجيل لانعدام الوسائل ؟
وهل يحق للعاطل أو العاطلة منذ أكثر مثلا من 14 سنه عن العمل يعني لوضربنا 14 في 2000 ريال إذن فهذا أو هذه المواطنة وبحسبه بسيطة وبدون آله مع أني استخدمتها لأني بليدة شويات في الحساب
بجب أن يصرف لهم مبلغ وقدره 28000 ألف ريال .[/B
]
[/font]

 1  0  978
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-24-1433 06:35 مساءً ابوسيف :
    لا اراها تساوة كفت الميزان في العدل

    حتى وان اخذوا اصحاب القرار في نزاهة بنص المقولة

    اضرب الجبان ضربة يهتز لها قلب الشجاع.. ان اردت فرض سيطرتك وقوة سلطانك

    مساكين هم اصحاب حافز نصة ملحوس وباقي توجه للملاحقة القناونية

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )