• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 08:00 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 7 ساعة

حسن منيع عسيري

مسلسل المنْوابه

حسن منيع عسيري

 1  0  906
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منذ زمن ومسلسل المنوابة في قريتي يأخذ اهتمام القبائل , إذ أصبحت المنوابة هاجس كل فرد , فشاعت الأخبار , وتحزبوا رجالاً أشغلوا الأذهان , إلى أن احترنا من هو نائب القرية المختار, ففي القرية أكثر من خمسة نواب مكلفين بلا تكلفه يتسابقون على حجز المقعد الواحد , كلاً يحاول أن يعيق الثاني , وكلاً يبحث عن الصيت والسمعه .

النائب الحقيقي لم يعد له مكانة ولا أهمية هُمش تماماً , ليس بيده إلا الختم المعتمد من الدولة , فأصبح عمله فقط ختم الأوراق , فلم يعد هناك مرجعية للقرية , فكأنها مبتورة عن باقي قرى قنا , وشيخ الشمل هو من ساعد على هذا التفكك , لأنه رفض النائب المعتمد أثر خلاف بينهما , وأثر ميوله لشخص آخر .
كم مشكله في هذه القرية لم نجد النواب المزعومين يقفون عليها , ولا النائب المكلف أيضاً , بل يتقاذفونها فيما بينهم , فتضيع الحقوق , وكأنهم أحب ذلك . لا نعلم ما الهدف وراء هذه الفوضى , وما الفكرة السائدة التي تدور في أذهانهم . كل ما أتمناه أن يقفوا رجال هذه القرية صفاً واحداً , وينبذوا هذه الفوضى العارمة , فيحدد من يقوم بشؤون هذه القرية ,فقد أصبحنا حديث المجالس وضاعت هيبتنا , مع أننا نعلم أن التكليف أمانة ليست مكانه , فمن أراد المكانة على حساب الأمانة فقد خاب , ومن أراد الأمانة على حساب المكانة , فيكون مرفوع الشأن عند الله ثم الناس .
نحن متفائلين بزمن قادم يتغير الحال وتصلح النفوس والأفكار , فعسى الله أن يأتي برجال لا يخافون في الله لومة لائم يقومون على شؤون القريه ويصلحون الحال ويكون لهم الراية والرفعة وينبذون الحسد والنفاق .....



 1  0  906
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-01-1433 01:11 صباحًا مغرم عسيري :
    اخي الاستاذ فايع نعم انها الحقيقة كلامتك في الصميم ويستمر مسلسل المنوابة في كل قرية وهكذا
    • #1 - 1
      11-04-1433 11:27 صباحًا ابومحمد :
      اسعد الله اوقاتكم بكل خير
      اخي العزيز كان بودي طرح موضوع افضل وافيد من هذا حيث انه لايفيد احدا فكل اناء بمافيه ينضح
      واصابع اليد ليسة مثل بعض

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:00 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.