• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 01:25 مساءً , الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019 | آخر تحديث: 12-20-1440

أ. مصهف بن علي عسيري

من يعن المثقفين والإعلاميين على نوائب الدهر ؟

أ. مصهف بن علي عسيري

 1  0  973
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لكل بداية نهاية ولكل اجل يوم معلوم ولا خلاف على ذلك وكل شيء بإرادة الله يكون , بالأمس القريب طالعنا جوال عسير برسالة مفادها ( انتقل الى رحمة الله تعالى الاديب والكاتب المعروف علي بن حسن الاسمري بعد معاناة مع المرض حيث اصيب بجلطة منذ عام 1425هـ ومنذ ذلك الوقت ظل حبيس في مكتبته الى ان اعلن رغبته في بيعها قبل 6 اشهر بعد تردي احواله المالية وظروفه الصحية القاهرة وتجاهل المجتمع العام والأدبي والإعلامي له ... ..الخ ) وفي صحيفة الوطن وقبل ثلاثة ايام من الان اطلعنا استاذنا الفاضل ووالد الجميع الشيخ / محمد بن عبد الله الحميد في مقاله الاسبوعي ) وحي الوطن ) وهو يرد على مقال للأستاذ
احمد عسيري متذكرا تلك الفكرة الجميلة التي سعى لها نادي ابها الادبي منذ وقت طويل والمتضمنة بما معناه انشاء صندوق لسد عوز المحتاجين من مثقفي المنطقة بعد ان تقطعت السبل ليكون هناك صندوق على مستوى المملكه , وأمام حالة الفقيد علي بن حسن الاسمري الذي جعلته الظروف يبيع مكتبته التي تعتبر ثروة ثقافية ووطنية , ترى ما مصير من سيأتي بعده من المثقفين والإعلاميين الذين ذاع صيتهم ولم تكن لهم ثروة ادبية مكتوبة وموثقة يستعينون بها على نوائب الدهر ؟ وأمام تجاهل معلن وفي وضح النهار من المجتمع العام بل ومن معاقل الثقافة ( الاندية الادبية ) بل قل من وزارة الثقافة والاعلام , ترى , من المسئول في هذا الامر ؟ نحن بانتظار من يستطع الاجابة الفعلية العملية وليست العبارات التي تثري المساحات ولا تسمن ولا تغني من جوع !

 1  0  973
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-17-1433 07:41 مساءً كنسل :
    جميل الفكرة ومقال رائع وباحبذا لو تتبني مذكرات صغيرة بأسماء المثقفين والمثقفات في منطقة عسير ولتكن بداية محايل وضوايحها

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )