• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 10:40 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

أ/ عبدالله بن محمد البارقي

ملك رفيق بأبناءه وآخرون أبو إلا المشقة عليهم!

أ/ عبدالله بن محمد البارقي

 0  0  617
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
( تقول إحداهن وهي تتحدث مع موظف الإستقبال في مقهى الإنترنت : ممكن الله يخليك تشوف بياناتي في حافز وليش محسوم على 400 ريال) ؟ فيجيب الموظف . ( والله الحسم ماأدري ليش ياأختي ). كنت سأجيبها ساخرا وأقول لعلك لم تكنسي المنزل بالشكل المرضي . أو ربما كان طبخك في يوم ماء من الشهر المنصرم غيرمرضي ولم يفتح شهية حافز ولم يعجبهم . اولعلك نمت ليلة دون ان ترضعي طفلك هذا الذي بين يديك فتضور جوعا في ليلة طويلة فبلغ خبره لنظام حافزفتألم لألمه كل جسد النظام فكان عقابك حسم مبلغ 400 ريال. إلا انني خشيت أن تفهم إجابتي الساخرة بشكل غير كما هي جده غير . تقول أختنا لذلك الموظف : ( طيب بعد كم إن شاء الله بيشتغل النظام ؟ يقول الموظف ماأدري إحتمال بعد نصف ساعة. تقول هي : اووووه نصف ساعة كثير وصعب اجلس هنا بين الرجال أو اجلس أمام المحل في الحر والرطوبة انتظر مدة نصف ساعة وأنا كمان جاية ليموزين ودافعه فلوس وصعب على الرجعة مرة ثانية . الموظف بلطف يقول : وش اصلح لك يعني الله يعينك غيرك كثير. تقول وهي في حالة ضعف وانكسار يليه استجداء: طيب الله يخليك ويرحم والديك أعطيك كل بياناتي وتعطيني رقمك أو اعطيك رقمي وأتصل عليك بعدين أشوف وش صار معي ومع حافز). باختصار في نهاية الحوار والنقاش الموظف اخذ بيانات هذه المسكينة بمافيها هاتفها النقال .

إذا كان هذا الأمريحدث في ثاني أكبر مناطق المملكةوفي مدينة جدة فكيف يكون الحال فيما عداها من القرى والهجر والبوادي وكيف يكون حال البنات والشباب الذين يفتقدون لوجودشبكات الأنترنت في قراهم وهجرهم فضلا عن منازلهم ..!

ماهو حالهم ومن الذي رضي لهم هذه المذلة والمهانة والإستجداء والمسكنة أمام مقاهي الأنترنت وأمام العمالة الوافدة

ببساطة شديدة جــدا بلانا منا فينا ! خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله أراد الرفق بشباب وشابات بلاد الحرمين فوضع لهم مكافأة تعينهم لوقت وزمن معين وتكفيهم شر السؤال وتخفف من آلام المعاناة . فأبى من كانوا مغاليق للخير مفاتيح للشر إلا المشقة والعنت على الشباب وخاصة الفتايات وتعريضهن لمثل ماذكرت من الإستجداء والذل والمسكنة أمام العمالة الوافدة وذلك باختراع الشرووط والموانع التي لم تكن اصلا موجودة في الأمر الملكي . سؤال كل شاب و فتاه إلى نظام حافز ووزير المالية ومن يهمه هذا الأمر هل أنتم مستدركون على أوامر الملك؟

شكرا إيها الفاهمون للأوامر الملكية لقد علمتم أبنائنا وبناتنا فنونا جديدة من فنون الإستجداء والمسكنة وهذه المرة ليست على أبواب وزاراتكم ولا حول مكاتبكم وإنما كيف يستجدون ويتمسكنون أمام العمالة الوافدة على آختلاف أجناسها وطباقاتها في مقاهي الأنترنت وغيرها .

- - - - - - - - - - - - - - - - -

 0  0  617
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.