• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:15 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

أ/ محمد طالع راجح

تغريدة الشيخ الدكتور / الدريهم ( العنصرية )

أ/ محمد طالع راجح

 4  0  993
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما صدر من تغريدات عنصرية ( تويترية ) عن الشيخ الدكتور أو الدكتور الشيخ / الدريهم شيئ عجيب في مجمله للكثير رغم اعتذاره وتبريراته المنطقية لفظًا وغير المنطقية سلوكًا .. وبالنسبة لي فإن هذا شيء متوقع بسبب الممارسات العنصرية المقصودة وغير المقصودة الناتجة من العديد من الأشخاص ممن تسنموا مناصب دينية وقيادية في العديد من الجامعات ولم يستطيعوا التخلص من الرواسب الجاهلية التي رضعها بعضهم من أثداء منتنة .. وللأسف أن بعضهم يتعامل مع التقنية بجهالة فتفوح رائحته فيتجه إلى الاعتذار ، وليته بقي في قوقعته يمارس عنصريته لفظًا وسلوكًا عبر الكتاتيب لمريديه وأتباعه ممن يرتضون ويرضون ذلك .. أما في عصرنا هذا عصر العولمة فلا يناسبهم فالكثير منهم لا تتعدى علاقته بهذا العصر التقني شاشة تلفاز في برنامج يستضيفه يلمع فيه ما يستطيع تلميعه فكرًا ومنهجًا مع قلة المتابعين .. أما صفحات التواصل الإلكترونية العالمية فلا تتاسب مثل هذا الشيخ الدكتور / الدكتور الشيخ ، وإن وسم نفسه بــ" عضو هيئة تدريس ( أستاذ مشارك ). إمام وخطيب أحد الجوامع " فبعد فضيحته الرقمية على الملأ ( عربًا وعجمًا ) لقي ما لقيه من ردود وتعليقات ناقدة وساخرة أجبرته على الاعتذار في حين سارت الركبان بعنصريته .. وحسنًا فعلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حين تبرأت منه - حسبما قرأت - وليت ذلك يظهر بقرار جريء ، فحبي لجامعتي يجعلني أتمنى عليها ذلك . .................. . ديننا يمقت العنصرية بنصوص كثيرة يعلمها المبتدئ من طلاب العلم .. والعالم المتحضر ينبذ العنصرية بكل أشكالها ضمن الاتفاقات الدولية لحقوق الإنسان وحتى خارج هذه الاتفاقات .. ويا لله العجب ما زال هناك في بعض جامعاتنا - رغم المليارات التي صرفت - ممن تقحم الدال قبل اسمه وفرغ عقله / فكره من كل حروف الهجاء فلا يحسن ما ينبغي أن يحسن في عصر تتسابق الأقلام إلى الإحسان .

 4  0  993
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-23-1433 04:57 مساءً احمد المشايخ (ابوسما ) :
    استاذنا العزيز شكرا لك على هذا الطرح .. هذا الشيخ عبر في وقت خانه التعلير لكن اﻻ تعتقد اننا في هذا الوطن الكبير ﻻزال بعضنا على شاكلة هذا الشيخ . رغم ماوصلنا له ونعيشه من خير ونعمه ولازلنا نمارس هذا التفريق حتى بيننا كل حسب منطقته .. يرى نفسه انه هوالوطني من الدرجه اﻷولىوانه هو على هدايه والبقيه على ضلال ... انظر الى حال الملتزمين والشيوخ عندنا
  • #2
    08-23-1433 10:08 صباحًا شاكر الجيد :
    حينما يصل الشخص لدرجة علمية مرموقة ولايزال يهذي بهذا النوع من الاحاديث المقيته فلابد انه مريض ويحتاج الى علاج نفسي اوانه لم يتعلم باخلاص فلم يؤثر العلم على السلوك اخي العزيز نحن نرفض اي تطرف ديني او مذهبي ونتمنى من الجهة المسؤلة عنه اشد انواع العقاب ..استاذنا الجميل شكرا للطرح الرائع
  • #3
    08-22-1433 12:28 مساءً حسين :
    اسناذ محمد شكرا لك

    الجنة عند ربي ثمنها غال

    لم اسمع بهذا الشيخ الابعد هذه التفريدة

    الرجل حقق هدفه وهو الشهرة

    عندنا شيخ في محايل قال ذات مرةانه سيعالج محمد عبده بالرقية فاشتهر بهذا السبب. والان اصبح يفتخر بهذه المقولة في كل مجلس .
  • #4
    08-20-1433 06:17 مساءً مها :
    متى يعي هؤلاء أننا مواطنون من درجة واحدة . حتى في الدين يميزون انفسهم . لا والمصيبة أستاذ جامعي في الشريعة . الوطن بحاجة للحمة والتكاتف وهذا ومن على شاكلته يصنفون حتى من يدخل الجنة ومن يدخل النار (( خلكوا تزكون )) .

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:15 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.