• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:23 مساءً , الأربعاء 2 رجب 1441 / 26 فبراير 2020 | آخر تحديث: 06-29-1441

الشيخ فيصل بن محمد آل امخالد

شكر وثناء لأهل الجهد والعطاء

الشيخ فيصل بن محمد آل امخالد

 0  0  212
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

** شكر وثناء لأهل الجهد والعطاء** بقلم الشيخ : فيصل بن محمد آل مخالد .
*******************************
التعليم : مرفق هام تهتم به الدول والشًعوب ، وتجعله المرتبة الثانية بعد اهتمامها بجيشها ، فالجيش جيشان : جيش يذود عن حمى الأوطان ، وجيش يحارب الجهل * العلم مال المعدمين إذا هموا خرجوا إلى الدًنيا بغير حطام * وأخو الجهالة في الحياة كأنه ساع الى حربً بغير حسام * وقال أمير الشًعراء أحمد شوقي رحمه الله : * قم للمعلًم وفًه التًبجيلا * كاد المعلًم أن يكون رسولًا * أعلمت أشرف أو أجل من الذًي * يبني وينشئ أنفساً وعقولا * سبحانك اللهمً خير معلًم * علًمت بالقلم القرون الأولى * أخرجت هذا العقل من ظلماته * وهديته النًور المبين سبيلاً * وقال النبيً صلى الله عليه وسلًم : " إنًما بعثت معلًما " وقال الصحابي الخليفة الراًشد ، علي بن أبي طالب رضي الله عنه : " ما الفضل الا لأهل العلم إنهموا على الهدى لمن استهدى أدلاًء * وقدر كل امرئ ما كان يحسنه والجاهلون لأهل العلم أعداء * ففز بعلم تعش حيًاً به أبداً* النًاس موتى وأهل العلم أحياء *
" شكر وثناء ، علىً الجهد والعطاء .. لرجل الوفاء " الاستاذ : منصور الشًريم " مدير التًعليم في محايل عسير : لا مديح ولارياء .. - " أمّا الرّجال فنجحها * في فعلهالا في الكلام * ولد الاستاذ منصور الشريم عام ١٣٨٦بمدينة أبها، وتعلًم الابتدائية والمتوسطة في مدينة سلطان ، والثانوية في أبها ، وحصل على الشهادة الجامعية تخصص كيمياء ، من جامعة الملك سعود بأبها " وعيًنً في عام ١٤١٢ في الادارة العامًة للتعليم بنجران ، واستمرً العمل لمدة تزيد عن ٢٥ عاماً ، ثم تدرًج العمل من معلًم إلى مدير مدرسةً ثم مشرفاً في الإدارة المدرسية ، ثمً مديراً لإدارة التخطيط المدرسي ، ثم رئيساً لمركز الاشراف التربوي في محافظة حبونا ، وفي عام ١٤٢٠ تمً تكليفه بالعمل مديراً للإشراف التربوي بتعليم نجران ، وفي عام ١٤٢٧ تمً تكليفه مساعداً لمدير عام تعليم نجران ، للشؤون المدرسية : وفي ٨/٢ عام ١٣٣٧ تمً تكليفه مديراً عاماً للتعليم بنجران بالإنابة ، وفي تاريخ ٢٧/٨/١٤٣٧ صدر قرار وزير التًعليم بتكليفه مديراً للتعليم بمحافظة محايل عسير ، لم بالعمل مديراً للتعليم في محافظة محايل عسير ، وفي خلال هذه الفترة التي تقارب ثلاثين عاماً ، حصل على العديد من شهادات الشًكر والتقدير من أصحاب السًمو أمراء منطقة نجران ، ومنطقة عسير ، ومن معالي وزراء التعليم ، ومن جهات أخرى ، ولازال يعمل مديراً لتعليم محايل عسير ، تحت مظلًة إشراف صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير تركي بن طلال حفظه الله : فقاد سفينة التًعليم في محافظة محايل عسير بكل كفاءة واقتدار ، رجل حباه الله الخلق الفاضل ، طيب السيًرة نقيً السًريرة ، باسم الثًغر .. رجل من رجال التعليم .. ورجل هو الرّجال .. له همّة تدّك الجبال .. نيّة وعزم وعلى اللّه الإتّكال .. " على قدر أهل العزم تأتي العزائم * وتأتي على قدر الكرام المكارم * رجل كأمّة .. وأمّة في رجل .. النّاس : مواهب ، وقدرات ، وعزائم وثبات ، وهمم وإنجازات .. يتفاوتون كما يتفاوت النّخل في العطاء والثمّرات .. رجال همّهم الصّلاح .. وعشقوا النجاح .. ووهبهم الله التوفيق والفلاح .. يعملونً في صمت ، فيحققو المنجزات .. فتلهج لهم الألسن والحناجر بالدعوات .. وتلتفت إليهم الأنظار وقد حققوا الأوطار ، وغردت على غرسهم الأطيارً .. ونفحت بعطرها الأزهار .. " أمّا الرّجال فنجحها * في فعلها لا في الكلام * " لقد نجحت أيّها الرجل الفاضل ، وعملت في صمت وتركت الكلام .. وتحملت الأذى والملام ، حتى تحقق الأمل وبلوغ المرام .. ولا زلت تواصل العمل باهتمام .. وهذا شأن رواد المعالي ومن حازوا السّنام .. لقد عملت فأبدعت وأخرجت لوحة فنيّة بديعة نقشت عليها رسمك ، ولم تكتب اسمك ، فعرف الناس من أنت .. " أنت : منصور آل شريم " مدير التعليم في محايل عسير ، نعم هو أنت .. الرجل الذي يعمل كثيراً ، ولا يتكلًم كثيراً اجتماعي ، يخالط المجتمع ، ويعرف قدر النًاس ، كرًم المعلميًن ، وزار المعلمين القدامى في بيوتهم ، ورفع قدر المعلًم ، رجل تربوي عرفناه فأحببناه ، صاحب الخلق الرّضي والإبتسامة ، طيب المعشر والإستقامة .. هامة وقامة ..
لك في القلوب محبة ، ودعوة بالسلامة ...
*******************************
" محايل عسير : " فيصل بن محمد آل مخالد "

 0  0  212
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )