• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:46 مساءً , الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018 | آخر تحديث: 04-04-1440

بندر بن عبدالله آل مفرح

نبض عسير ' 177 ' الامين الرابع دعواتنا لك بالتوفيق

بندر بن عبدالله آل مفرح

 0  0  264
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

السيره الذاتيه المنشوره اعلاميا والخاصه بالامين الجديد لمنطقة عسير ؛ الدكتور وليد الحميدي رائعه ومطمئنه . . . !
الدكتور وليد سبقه إلى هذا المنصب ثلاثة امناء وهم : 
حمدان العصيمي ؛
ابراهيم الخليل ؛ 
صالح القاضي رحمه الله . . . ! 
الاجمل في الامر بأن الدكتور وليد ؛ يملك خليط من الخبرات العلميه والعمليه ؛ فقدعمل في الاماره ؛ والمجالس البلديه ؛ والسياحه والتراث العمراني ؛ ومحاضرا في عدد من الجامعات السعوديه وخارجها . . . !
الامين حاصل على البكالريوس تخصص هندسه معماريه من المملكه . .
والماجستير تخصص تخطيط عمراني واقلييمي من استراليا . . 
والدكتوراه تخصص تخطيط التنميه العمرانيه من بريطانيا . .
الامين الرابع لامانة منطقة عسير ؛ لديه رصيد كبير في العمل الإداري ؛ والميداني ؛ ولديه خبرات واسعه في عضوية اللجان ؛ وعضويات متعدده في مجالات مختلفه . . . !
ارحب بالدكتور وليد وأقدم على طاولته عدة ملفات اوجزها في الاتي :
اولا __ ملف التطوير النظامي والنوعي وجودة المخرجات لمدينة ابها ومنطقة عسير . . !
ثانيا __ ملف ظاهرة التعديات الذي ادى الى الاستيلاء على مساحات شاسعه من قبل بعض المستهترين بالمال العام . . !
ثالثا __ ملف مشاريع درء اخطارالسيول وأهمية إنجازه ؛ بنفس مستوى الهمه الحاليه . . !
رابعا __ ملف تنقية الصوره البصريه لمدينة ابها . . !
خامسا __ النظر في تمديد فترة دخول المراجعين للامانه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 12ظهرا ؛ تلبية لظروف مختلف شرائح المراجعين القادمين من كافة ارجاء المنطقه . . !
سادسا __ اهمية نقل سوق الثلاثاء من موقعه الحالي واختيار الموقع البديل بعنايه ؛ وكذلك الحال لشارع الفن ؛ للاقبال الكبير على الموقعين ؛ ولدعم الحركه المروريه داخل المنطقه المركزيه . . !
سابعا __ اهمية التنسيق مع الشؤون الصحيه ؛ لبناء مستشفى ابها العام داخل املاكها بحي اليمانيه بابها بجوار مستشفى القلب ؛ والابقاء على موقع سوق المواشي وتطويره وضم جميع المنادي والمحانذ والمطابخ لنفس الموقع ؛ لرفع مستوى جودة الاكل ؛ وسهولة الرقابه ؛ ودعم إستثمارالامانه ؛ وتيسير الحركة المروريه . . !
ثامنأ __ التأكيد على أهمية الاسراع في تسليم الكباري والانفاق والجسور للفنانين التشكيليين لتجميلها بما يناسب بيئة المنطقه وصلآ مع ماتم طرحه بهذا الصدد سابقا . . ! تاسعا __ رفع مستوى الانجاز لطريق الاميرسلطان بن عبدالعزيز بأبها ؛ للإيجابيات المتوقعه حال تشغيله ولوجزئيا . . !
عاشرا __ النظر في نقل موقع الطائره بأم الركب إلى 'جبل ثاه' المطل على المنسك والقريقر ؛ اوللساحات الغربيه بام الركب ؛ اولمطل ' عين ابها ' اولمطل النغره المطل على المروج وطريق الملك عبدالله وقطاع مرشد . . !
حادي عشر __ دعم أنشطة سيارات ' الترك ' واحتواء الشباب العاملين فيها من خلال غض الطرف عن التراخيص وإلزام العاملين فيها بالشهادات الصحيه وتقديم خدمات الكهرباء والماء لهم ؛ وعلى هؤلاء الشباب المحافظه على حرمة الانسان والمكان . . !
ثاني عشر ___ اطلاق الاستثمار في نشاط عربات التلفريك على مرتفعات ' ابها ' بالتعاون مع هيئة السياحه والاثار ؛ والبيئه والزراعه ' وفك احتكارهذا النوع من النشاط ؛ ولتكن البدايه من ' مطل الضباب ' بأتجاه منتزه عسيرالوطني بالشرف ؛ صعودا الى جبل نهران ؛ نزولا الى ساحة الامانه بعقبة ضلع بقرضه ؛ وتعميم المسارعلى كافة المطلات التي انجزتها الامانه بابها . . ! 
ثالث عشر __ تطوير حلقة الخضار والفواكه وبحث مسببات تدني مستوى إستثمارها فهي لاتقدم خدماتها حاليا في اهم مدينه سياحيه ولوبنسبة 
50 % مع ان الحلقه حديثة البناء بمخطط الهيام . . !
رابع عشر __ التنسيق مع السياحه والتراث العمراني ؛ لاقامة مقر لمجلس شباب عسير ؛ وديوانية للاهالي ؛ واخرى للمتقاعدين ؛ وديوانيه لرجال الاعمال ؛ على مواقع ' قلعة الدقل ؛ وقلعة شمسان ؛ وقلعة ذره ؛ وقلعة شعار ؛ من خلال إزالتها نهائيا والانتفاع بمواقعها للمصلحه العامه . . !
خامس عشر __ تهذيب الارصفه والجزيره الوسطى للحزام الشرقي ؛ وإيجاد حل جذري لتلبك السير على تقاطع الحزام مع ابها والخميس والمربعات المؤديه اليها . . !
سادس عشر __ استخدام الشاشه الضوئيه للامانه ؛ لإظهار بطولات كافة رجال القوات العسكريه ؛ والمناسبات الوطنيه ؛ وصور واسماء الشهداء ؛ وعرض جميع مشاريع البلديه المنجزه ؛ والتي تحت التنفيذ ؛ ونسب الانجاز ؛ والمبلغ المرصود ؛ واسم المقاول ؛ واسم الإستشاري ؛ والمشاريع المتعثره ؛ والمسحوبه ؛ لان الشفافيه تجعل من الامانه جهاز جاذب ؛ مع تقديري لما بذل حتى الان في هذا الصدد . . . الخ 
سابع عشر __ العمل على إعادة مجسم القصبه في موقعه السابق ؛ وعمل مجسمات اخرى في دوار الضباب ودوار المحاله مع عسيرمول وفق نسخ تشابه دوار الملك فيصل بأحجام تلائم مساحات المواقع المقترحه . . ! ثامن عشر __تصميم نافوره عملاقه داخل مدينة ابها ؛ في موقع يتم اختياره بعنايه فائقه ؛ ووضع بوابات لمدينة ابها تستوحى من تراث المكان وروعته . . !
تاسع عشر __ اطلاق مسمى قصرالحكم على المواقع المجاوره لمبنى الاماره ؛ واستغلال مواقع المجمع الحكومي القديم ؛ وموقع شرطة غرب ابها ؛ وسوق السمك العائد للامانه ؛ ونزع ملكيات محلات ال عايض المجاوره ؛ وعمائر السعيدي ؛ وبن حيدر وعمارة تحفيظ القران ؛ ومحلات الجوالات ؛ لبناء مجمع المحاكم الشرعيه ؛ والمحاكم الإداريه ؛ والإستئناف ؛ والمحكمه العماليه ؛ وبناء مقر للنيابه العامه ؛ وشرطة منطقة عسير ؛ مع وجود مبنى الامانه ؛ ومركزالملك فهد الثقافي ؛ والخطوط السعوديه ؛ والمكتبه العامه ؛ والمتحف الاقليمي وجامع الملك عبدالعزيز ؛ الذي يجب تهذيب مدخله الشمالي بأزالة الاستنادي وتصميم سلم اسمنتي لدخول المصلين بيسر وسهوله ؛ لصعوبة الدخول من ساحة البحار . . !
العشرون __ رصف منطقه قصر الحكم بالحجرالطبيعي وتكثيف زراعة الشجر المحلي ؛ والورود بأنواعها . . !
الواحد والعشرون __ وقف تركيب الكلايدنج على واجهات العمائر والمحلات التجاريه ؛ وتشجيع تحويل الواجهات بما يلائم الطراز العسيري . . !
الثاني والعشرون __ تذليل العوائق امام المواطنين الذين يقومون بتصحيح مستمسكاتهم الشرعيه ؛ ومنحهم رخص بناء على القائم حاليا ؛ ليكتمل عقد النظام الرقمي ؛ وعدم اللجوء للغرامات التي لم تفعل في الحقبه الماضيه ؛ مع تذويب المعوقات امام منح رخص البناء ؛ والرخص التجاريه ؛ ليسود التنظيم على التنظير؛ وتؤسس قاعدة بيانات منطقيه ؛ وصحيحه . . !
الثالث والعشرون __ العمل على إزالة العشوائيات داخل مدينة ابها ؛ مثال حي النصب (المتقدم __الجديد) من برحة التكاسي غربأ بمحاذات جدار المقبره إلى جهة الشرق بطول 200م في عرض 100م تقريبأ ؛ وإستخدام هذه الموقع ؛ لإنشاء حديقه استثماريه كبرى على ضفاف وادي ابها ؛ تليق بمدينة المطر ؛ والجمال ؛ والسحاب ؛ والضباب ؛ اويستخدم الموقع برحه للنقل العام . . !
الرابع والعشرون __ إحكام السيطره على المقابر داخل مدينة ابها ؛ صيانة ؛ ونظافه ؛ ودهانات ؛ وماء ؛ وصلايا ؛ وتربه ؛ وشواهد ؛ وحفر ؛ ودفن ؛ واي متطلبات اخرى ؛ خدميه ؛ وتنظيميه ؛ وعدم دفن أي متوفي الابتصريح يوقع من الامانه والصحه والشرطه . . ! 
الخامس والعشرون __ العمل على سرعة نقل مرمى النفايات الذي اصبح موقعه جزء من احياء ' ابها ' وتحيط به اسواق الاغنام والخضار وصالات الافراح وبعض مباني حكوميه ؛ واعاق موقعه الحالي الاستثمار في الطائره والمواقع المجاوره . . !
السادس والعشرون __ فرض الغرامات على منتهكي النظافه ' واعداء الممتلكات العامه العائده للامانه ' وتحوير بعض الوظائف الدنيا ؛ الى وظائف الامن والسلامه لتطبيق النظام بحزم ؛ لاسيما وان تفعيل التقنيه ادى إلى فائض في الوظائف المكتبيه . . !
السابع والعشرون __ الاهمية القصوى لتوسيع مخرج الخدمه الشمالي المؤدي من الشرق إلى الغرب لتقاطع الضباب بابها ؛ لأنه يقوم بتفويج المركبات الى عقبة ضلع ؛ ومستشفى عسير والمجمع الاكاديمي للطالبات ؛ وجامعة الملك خالد بالفرعاء ؛ ومشاريع وزارة الصحه ؛ والمنتزهات ؛ والمدينه العسكريه ؛ ومحافظات الجنوب ومراكزها وبقائه على هذا الحال امر لايخدم المصلحه . . ! الثامن والعشرون __ إيقاف اي مخطط تخترقه الاوديه ؛ والاشعب ؛ حفظا على الانفس ؛ والاموال ؛ ومحاسبة من يتجاوز في هذا الملف الخطير ؛ الذي تسبب فيما سبق في ك وارث بشريه ؛ وماديه ؛ والحق خسائر فادحه على المال العام . . !
التاسع والعشرون __ توحيد خطاب المنبرالاعلامي للامانه ؛ بتسمية شخصيه مؤهله لإصدار بيانات الامانه ؛ وإيجازها الاعلامي ؛ ومؤتمراتها الصحفيه ؛ والتركيز على شفافية المعلومه ؛ ودقتها . . !
الثلاثون __ تطبيق بنود الرؤيه 2030 وفق عمل مؤسسي يؤدي ؛ للتطبيق ؛؛ لان ذلك يفضي إلى رقي مخرجات الامانه ؛ ويرتقي بعلاقتها مع المواطن ؛ ويفتح افاق العمل المستدام ؛ ويركز على غزارة الانتاج ؛ والجوده ؛ ويذوب الروتين الممل . . ! 
الواحد والثلاثون __ إحداث جائزة سنويه لافضل قيادي وافضل موظف اداري وافضل موظف ميداني وافضل عامل نظافه على ان يستلم المميزون الجوائز من يد سموالامير فيصل اوسموالاميرتركي لان ذلك سيؤدي إلى تحفيزالهمم بين الموظفين في الامانه والمحافظات والمراكز . . !
الثاني والثلاثون __ وضع حد مع مجلس التنسيق المروري ؛ لتنظيم اتجاهات السير داخل مدينة ابها ؛ لاسيما وان الوضع الحالي قد اصرعليه ممثل الامانه الاسبق عند مشاركته في اجتماعات المجلس قبل 6اعوام تقريبا ؛ نريد ' ابها ' يادكتور وليد مدينه جاذبه مع شكري لإجتهاد المجلس في مرحلته السابقه ، وانوه الى ان تشغيل حديقة المطار ادى الى تعطيل خروج المركبات من مطار ابها والامر يقتضي عمل تصاميم احترافيه للمساحه الواقعه بين جريدة الوطن وبوابة المطار الخارجية . !
الثالث والثلاثون __ لم يعد من الطبيعي ؛ اوالمصلحه العامه ؛ بقاء ملاهي السلام في موقعها لارباكها للحركه المروريه لاكبر احياء ' ابها ' ومن الاهم تعويض المستثمر بموقع بديل وإعادة وهج الحديقه ؛ وتخصيص جزء منها مصلى للعيدين لعدم وجود مصلى خاص بالنميص والمنسك والمروج الذي يتجاوز سكانها مع الشرف اكثر من 50الف . . ! سعادة الامين ؛ انت الامين الرابع لمنطقة عسير التي تختص بالرياده السياحيه ؛ وبالمبادرات الوطنيه ؛ ونحن كمجتمع نقف مرحبين بك ؛ وبسيرتك المشرفه ؛ ونقدر لك ولجميع منسوبي الامانه وجميع فروعها أي جهد يؤدي لتألق ابها وكل شبر من منطقة عسير ؛ التي حظيت بالامراء الاستثنائيين وفقهم الله ؛ ووفقكم وكافة زملائكم ؛ وتقبلوا اخي الكريم تحياتي . . . . . !!

 0  0  264
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:46 مساءً الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018.