• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:08 مساءً , الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018 | آخر تحديث: 02-09-1440

بندر بن عبدالله آل مفرح

"زاهية محايل ونزاهة متعب)"

بندر بن عبدالله آل مفرح

 0  0  728
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

بعد انقضاء صلاة الجمعة بتاريخ 20 رجب 1439 وقع حادث سير مؤلم قرابة الساعة 2:27 على طريق أبها - محايل 
باشرت الجهات الرسمية المرور ، الدفاع المدني ، الهلال الأحمر الحادث وتم إسعاف الحالات الثلاث من المركبتين بغض النظر عن وقت وصول الجهات المعنية إلا أن الهلال الأحمر كان الأخير حسب مضمون التصريح !! 
عند الساعة الثامنة ودقيقة واحدة مساء يفيق شاب من غيبوبته في المستشفى ويسأل عن (أمه زاهية) أين هي ؟
 وكيف حالها ؟ 
هل أصابها مكروه ؟ 
فجأه استيقظت العقول من سباتها وتم الإستنفار بطريقة لا تعرف حتى الآن, 
تم الوصول لأم الشاب المصاب وهي معلمة بمدرسة آل غنية التابعة لمحافظة محايل عسير، وأم لستة رجال وابنه واحدة وعمرها 48 عاما, وكانت وقتها جثة هامدة في حجز مرور محايل الواقع على طريق الشعبين وفي ذات المركبة التي تم إنقاذ الابن منها ؟؟ 
تم نقل الجثمان عن طريق مركبة ليس لها علاقة بالهلال الأحمر حتى استقرت الضحية الساعة الثامنة والنصف مساء بمستشفى محايل بناء على تصريح متحدث الهلال الأحمر، مع أنه غير معني بأمور لاحقة لم يشارك فيها ؟؟ 
نظرا لفداحة الخلل والتقصير سمو أمير منطقة عسير فيصل بن خالد يأمر بتقصي الحقائق من خلال لجنة عاجلة لينال كل مقصر عقوبته الرادعة, ولأهمية الحادث الذي هز مشاعر المجتمع أصدر سمو وزير الداخلية عبدالعزيز بن سعود بن نايف أمره بتشكيل لجنة عاجلة لكشف الحقائق وفك طلاسم هذا الموضوع الخطير وسرعة الرفع بالنتائج !! 
أنا أدعو هذه اللجان إلى الرقي لمستوى الحدث والوصول إلى نتائج تبرأ بها الذمة ويتم رفعها للأمير وسمو الوزير لاسيما وأن المشروع الوطني لإجتثاث سرطان التقصير والاهمال والفساد قد انطلق على بركة الله ؟؟ 
بيان الهلال الأحمر لا يرقي إلى مستوى أهمية الحادث والدليل: 
1- دمج المصيبتين في تصريح واحد بعد عدة ساعات على وقوعة 
2- التأكيد في تصريح الهلال الأحمر على أن البلاغ قد وصل لهم من الجهات التي باشرت الحادث وكأن الناس لا تعرف الرقم المجاني لهذا المرفق الإسعافي الهام جدا, ولم يوضح الجهة التي أبلغتهم بالحادث, هل هي الدفاع المدني أم المرور 
3- تناول التصريح إحضار الجثة التي أخفق في إنقاذها بعد أكثر من خمس ساعات من وقوع الحادث وتناسى كيف تم نقل الضحية من موقع الحادث إلى موقع حجز المركبات من خلال سطحة أومن خلال السحب التقليدي أو بأي طريقة أخرى, وقد (تكون الأم) وقتها على قيدالحياة, وربما استغاثت ولم تغاث من ثلاث جهات 
4- يفترض صدور البيان الصحفي فور وصول المصابين للمستشفى وليس بعد افتضاح أمر القصور الذي حاول البيان الصحفي ترقيعه، مع أن البيان قد ذكر بأن حالة واحدة من الثلاث الحالات كانت حرجة 
5- للجميع أن يتخيل التأخير في مباشرة الحادث ثم نسيان الفقيدة وفقدان التركيز أثناء إنقاذ المصابين مع أنني أتوقع حضور مالا يقل عن 10 إلى 20 موظفا أمنيا ومسعفا وجميعهم اخفقوا بامتياز 
6- بالتأكيد سيكتب محضر واقعة مشترك من الجهات المباشرة للحادث وبأسماء وتواقيع واضحة, والسؤال ماذا كتبوا ؟ وهل بقي المحضر السابق دون تهذيب أو تبديل, بعد المستجدات الطارئة؟ 
أنا متفائل بأن اللجان ستكفل حق أسرة المتوفاة 
وحق زوجها وأبنائها, وابنتها الوحيدة 
وحق وزارة الداخلية وأمارة عسير, 
وأنا متأكد من حزم أصحاب السمو الملكي الأمراء بتحقيق العدالة في هذه الحادثة المؤسفة، وهم الرحماء بالرعية، والأقدر على معاقبة المقصرين !!
أناشد صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير وسمو نائبه بإحداث مركز إسعافي وأمني في منتصف الطريق الرابط بين عقبة شعار ومحافظة محايل لأن التجاوب عند وقوع الحوادث بطيء جدا والاحترافية متدنية لعدم وجود القادة في الميدان إضافة إلى أن الطريق لو أغلق لدقائق لأحدث ذلك إرتدادا مخيفا لا يمكن وصفه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الخبر السار من أرض الشهداء محايل عسير طالعتنا فيه الصحف والذي يحمل العنوان الآتي: 
رجل أمن يرفض رشوة آسيوي ب100ألف ريال بعد القبض عليه ، وبحوزته مبلغ 20500 ريال وتم تسليمه لشرطة محايل رجل الأمن رتبته جندي أول وأسمة متعب ومني لسمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه، هذا الجندي لا يختلف عن أي شهيد فالاعتداء على حدود الوطن أو نشر ثقافة الرشوة في الداخل تظل وجهان لعملة واحدة وتكريم متعب من خلال استقبال الأمراء له وترقيته أمر مطلوب ومرغوب ومحفز ومشجع له ولغيره كما أنني أطالب الصحف الورقية والالكترونية بنشر صورة الجندي متعب في صدر صفحاتها لأنه حمل لواء أمانة المهنة والنزاهة وأعطى الصورة المشرقة لرجال الأمن والله الموفق ..

بندر بن عبدالله آل مفرح


 0  0  728
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:08 مساءً الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018.